الخميس، 18 ديسمبر 2008

ملحمة النعال

لا زالت تداعيات أحداث رمي جورج بوش بحذاء منتظر الزيدي متفاعلة حتى كتابة هذه السطور. تلك الرمية المزدوجة كانت من يد عراقية ثابتة غير مرتعشة، وهي وإن لم تصب وجه بوش الابن الملعون إصابة مباشرة فقد أصابت كبرياءه في الصميم، وبصمت على سويداء قلبه بأسمى معاني الخزي والعار، ووقعت على آخر صفحة من سيرة حياته بالزفت والقار لتكون نهاية النهاية لمشواره السياسي الأسود البائس الذي لم يَجـُرَّ على الشعب العراقي والعربي والعالم أجمع غير البؤس والنحس كما أوضحنا ذلك سابقا في كثير من الإدراجات التي خصصناها للعراق والاحتلال الأمريكي أو تلك التي أفردناها لمزرعة بوش وغابته (الشريرة).

وفي تاريخنا العربي الخاص بالخفاف والنعال والأحذية لم يشتهر من أصحابها غير حنين حتى ضرب بخفيه المثل العربي المشهور الذي سينطبق على بوش بعد أيام قليلة عندما يغادر منصة الحكم، وينصرف إلى بيته غير مأسوف عليه، خاوي الوفاض إلا من لعنات ستظل تطارده كالأشباح، وتنهال عليه كلما أنت ثكلى في العراق أو في فلسطين أو في أفغانستان، وكلما ترنح جريح حرب في فراشه، أو تألم متضرر من حروبه البانتاكونية السيزيفية.

لقد كانت تلك الرمية المشهودة على مرأى ومسمع الجميع استحضارا رمزيا لوجه بوش الشيطان الذي لا يجدر به غير الرجم. ولم يكن حذاء منتظر الزيدي إلا اختزالا لهذا المعنى العميق الراسخ في نفوس كثير من بسطاء الناس في هذا العالم (الحر) ممن ضاقوا ذرعا بوجه بوش الكذاب الأفاك الأثيم وبزبانيته كلما أطل عليهم بسحنته الملعونة عبر شاشات التلفاز.

وقد بقيت مشاعر الشعوب العربية المستضعفة خامدة فترة طويلة بعد إعدام صدام حسين حتى جاء حذاء منتظر الزيدي ليحركها من جديد، ويفعل فيها هذه الأفاعيل العجيبة التي أطلقت لسانها بالأهازيج والزغاريد فرحا فاق فرحتها بعيد الأضحى السعيد، حتى إن بعض القنوات الفضائية العربية ألغت برامجها المجدولة، وخصصت ساعات بثها الطويلة للاحتفال بوقائع حذاء مرتضى الزيدي وتلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية التي تقاطرت عليها من كل حدب وصوب بوتيرة هائلةغير معهودة أصابت مراكز الاستقبال لديها بالشلل التام....

ومنتظر الزيدي الذي تحول من مجرد مراسل صحفي عادي عبر الميكروفون إلى بطل أسطوري لا يشق له غبار لم يصنع صنيع الأبطال الحقيقيين عند اصطكاك الحديد بالحديد واختلاط الجماجم بالجماجم وامتزاج الدماء بالدماء على أرض معركة حقيقية، وإنما اكتفى بأن خلع نعليه وقذف بهما بعيدا في وجه بوش، فاختلطت علينا بطولة الرجال ببطولة النعال....

ولكن، من يسأل الآن عن منتظر الزيدي، وعن مصيره بعد أن سحب مغلولا بالأصفاد، وصار رهينة لدى جلاديه وجلادينا في الداخل والخارج؟ ..
الكل يتحدث عن فردتي حذائه فقط. وهما مطلوبتان الآن قبل الغد صحيحتين أو ممزقتين، مفردتين أو مجتمعتين للمزايدة والمضاربة، وليحوزهما أحد أثريائنا العرب المخمليين الأبطال الذين يشترون كل شيئ حتى الهباء ولا يفعلون أو يصنعون أي شيئ أقل من الهباء.

تبا لأمة غوغاء لا تتحرك إلا بخفق الأحذية والنعال....، مع احترامنا وتقديرنا لشجاعة منتظر الزيدي الذي ناب عنا وعن حكامنا الأشاوس في استرجاع قدر ضئيل من كرامتنا وكرامتهم المهدورة والمداسة بأحذية جيوش بوش وحلفائه الصهاينة على مدار الساعة والوقت.

ليست هناك تعليقات: